الأربعاء، 15 يوليو 2009

كلمات




عندما ينطفئ العشق نفقد دائما شيئا منا ونرفض أن يكون هذا قد

حصل



من الأسهل علينا تقبل موت من نحب على تقبل فكرة فقدانه واكتشاف أن بإمكانه مواصلة الحياة بكل تفاصيلها دوننا



أنزعج من هذا المنطق العجيب للأقدار الذي يجعل دائما في كل علاقة بين رجل وامرأة طرفا لا يستحق الآخر



يحدث للحياة أن تهدي إليك الشيء الذي تحبه الأكثر في المكان الذي تكرهه فطالما أذهلتني الحياة بمنطقها غير المتوقع



الحرية هي أن لا تنتظر شيئا




الحقيقة تعبر عن نفسها بشكل بشع والحب يبدو دائما أجمل مما هو




حين نكون تعساء ندرك تعاستنا ولكن عندما نكون سعداء لا نعي ذلك إلا في ما بعد 00إن السعادة اكتشاف متأخر



إن وقوعنا في الحب لا علاقة له بمن نحب وإنما لتصادف مروره في حياتنا بفترة نكون فيها دون مناعة عاطفيه لأننا خارجون توا من وعكة عشقية00فلنلتقط حبا كما نلتقط رشحا بين فصلين00



ثمة أناس لهم تلك القدرة الخرافية على المشي فوق قلوب الآخرين دون شعور بالذنب




الأجدر أن يعرف الإنسان بما فقد وليس بما يملك فنحن دائما نتيجة ما فقدناه




إن كل إنسان عفيف يحمل داخله قدرا كافيا من القذارة قد تطفو يوما فتغرق حسناته تماما كما أن في أعماق كل إنسان سيء شعلة صغيرة للخير ستضيء داخله يوما





إنني في حاجة إلى أن أموت أحيانا لأعي بعد ذلك أنني مازلت على قيد الحياة





من قرائتى لاحلام مستغانمى و... فوضى الحواس

هناك 4 تعليقات:

موناليزا يقول...

من الأسهل علينا تقبل موت من نحب على تقبل فكرة فقدانه واكتشاف أن بإمكانه مواصلة الحياة بكل تفاصيلها دوننا
==
عجبتنى جدا
وبصفة عامة اختيارك موفق جدا لاغلبية الكلمات

dreem يقول...

موناليزا
انا ما بلاقيش رد على تعليقك لانى بحس انى هزيد البلة طين ههههههه
بس هقولك على حاجة : انسى
كانوا زمان بيجيدوا اختراع الامثال ومع الوقت والتعمق فيها اكتشفت ان معظمها صحيح وخدى عندك ..
اللى ما يشلنيش كحلة فعينه ما اشيلوش جزمة فرجلى .
ومين حبنا حبناه وصار متاعنا متاعه ,, ومين كرهنا كرهناه يحرم علينا اجتماعه
اعتذر عن انى بقلب المواجع عليكى او على اى حد بس ما اقصدش والله انا بس بفضفض
تحياتى

بوبو يقول...

طيب وليه مقريتيش باقي الثلاثية؟ اسمها عابر سرير
اساسا انا مش عارفة احلام مستغانمي كتبت الثلاثية دي وتوقفت عن الكتابة ليه؟ حاجة تغيظ والله لان الثلاثية دي هايلة واسلوبها جميل وفيها شوية جمل معبرة جدا
اختياراتك حلوة بجد وتدل على ذوق وحس عالي

dreem يقول...

بوبو
مين قال انى ما قريتهاش ؟
بس علشان ابقى امينة انا ما كملتش عابر سرير .. ما بقيتش اركز وانا احب اقرا باستمتاع وتذوق وده اللى خلانى ما اكملهاش
واشكرك على الاطراء
تقبل تحياتى